مميز
EN عربي

السلاسل: الجهاد في الإسلام - تسجيل قديم

التاريخ: 30/03/1998

المدرس: A MARTYR SCHOLAR: IMAM MUHAMMAD SAEED RAMADAN AL-BOUTI

الدرس الواحد والعشرون: سياسة التفكيك التي تتبعها الدول الكبرى في المنطقة

التصنيف: فقه عام

الدرس الحادي والعشرون: سياسة التفكيك التي تتبعها الدول الكبرى في المنطقة - ج 1
- إجابة عن بعض الأسئلة حول الدروس السابقة، أحدها حول الخروج على الحاكم الذي تلبس بالكفر البواح ومبدأ سد الذرائع، والأخر حول موضوع التترس.
- ما هو موقف الغرب من التطرف؟ أحقاً يخاف منه كما تُصوّر لنا وسائله الإعلامية، أم أنه هو الذي يصنّعه ويصدّره؟
- ما هي الأدلة التي تثبت أن الغرب هو الذي بثّ عوامل الفرقة بين المسلمين وعوامل التفكك؟ وما هي خطته في ذلك؟
- الإسلام دين يجمع الشمل، فما باله تحوّل اليوم إلى دين للتفريق؟ والمسلمون ينبغي أن يكونوا معتصمين بحبل الله، فما بالهم اليوم متخاصمين متقاتلين؟
- ينبغي أن نعلم أن هذه الخصومات ليست أمراً داخلياً، إنما هي نتيجة خطة أجنبية.
- جدلية التناقض بين الشعوب وبين الحكام موجودة، وهنالك من يلهب هذا الخلاف لكي يفعل فعله الذي خُطط له.
- بعد أن أجاب الدكتور عن الأسئلة في بداية الدرس قال: وقبل أن أواصل كأني ببعض الإخوة يقول: لماذا نوجع رأسنا بشيء نحن لم نبتلَ به ولله الحمد؟ فهذا يمكن أن يكون علاجاً لشيء يقع في بلاد أخرى. الجواب: لا يا أخي، الأمر ليس بهذه السهولة، صحيح أن الله عز وجل عافانا وعافى بلاداً أخرى قريبة منا، ولكن إلى هذه اللحظة عافانا الله، ولا تتصور أنه ليست هنالك خطط رامية إلى أن تنتقل تلك الأعمال الغوغائية المهتاجة وفوضى ما يسمى بالعمل الإسلامي المهتاج إلى هذه البلدة وإلى غيرها وغيرها، الخطة مرسومة للجميع. والعاقل عندما يسمع بوباء نزل في مدينة ما، ماذا يصنع؟ يحاول أن يحصّن نفسه سلفاً ضد جراثيم هذا الوباء، أليس كذلك؟ فالوباء إذا استشرى ليست له حدود، وهذا وباء. هذا شيء. وشيء ثانٍ، من قال لك إنه لا توجد بذور في داخل هذه البلدة وغيرها، بذور بُذرت تُدفع شيئاً فشيئاً إلى إيجاد هذا المناخ ذاته، وهذا شيء ينبغي لمن لا يعلمه أن يفترض احتياطاً أنه موجود. ومن يعلم، يعلم أنه موجود.

تحميل



تشغيل

صوتي